Coalition for Jerusalem - Publications

Monday, February 06, 2006

Statement of Condemnation (17/5/2005)

بيان شجب واستنكار

تستنكر مؤسسات المجتمع المدني في القدس ما قامت به سلطات الاحتلال الإسرائيلية من إغلاق لمراكز تسجيل الناخبين في وادي الجوز وحارة المغاربة التي افتتحتها لجنة الانتخابات المركزية وهي الهيئة المستقلة المسئولة عن تنظيم الانتخابات، مما سيؤدي إلى عرقلة عملية التسجيل والانتخاب. تم إغلاق مراكز التسجيل في 10.05.2005 بعد اعتقال طواقمهما ومصادرة المواد التابعة للجنة. كما تم توجيه استدعاء مدير مكتب الانتخابات في القدس السيد زياد البكري للتحقيق معه. نطالب بإعادة فتح المراكز بأسرع وقت ونؤكد في هذه المناسبة على ما يلي:

مناشدتنا للمجتمع الدولي ومنظمة التحرير الفلسطينية والمجلس التشريعي والسلطة الوطنية وجميع الجهات الراعية للانتخابات في التدخل وحماية حقوقنا في المشاركة في العملية الديمقراطية كوننا جزءا مهما لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني.
نحذر من أن عدم فتح مراكز كافية للتسجيل والاقتراع و عدم نشر سجلات الناخبين وإتاحة الفرصة للمواطنين للإطلاع على السجلات سيعرقل عملية الانتخابات كما جرى بالانتخابات الرئاسية الأخيرة مما سيكون له أثر سلبي على العملية الديمقراطية بشكل عام.3. إن العملية الانتخابية الحرة والنزيهة لممثلين الشعب الفلسطيني هي حق وشأن فلسطيني بحت ولا يحق للسلطات الإسرائيلية التدخل به وإعاقته كما ضمنته لنا القوانين والشرعية والأعراف الدولية.